|
مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
الثَّعْلَبُ الطَّبِيبُ
( 9 )
الإجراءات والأنشطة ووسائل التقويم
رابعاً: قراءة الفقرة الثالثة من المعلم, وإعادة
قراءتها من أحد التلاميذ من أجل مناقشتها:
وَقَفَتِ
الدَّجَاجَةُ
فِي
الْحَظِيرَةِ
,
وَنَادَتْ مِنْ , وَرَاءِ
السَّلْكِ :
شُكْراً يَا
طَبيبُ
, شُكْراً لَكَ . أَنَا عَرَضْتُ
نَفْسِي عَلَى طَبيبٍ آخَرَ.
أُنْظُرْ . هُوَ وَرَاءَكَ
!
الْتَفَتَ
الثَّعْلَبُ
فَرَأَى
الْكَلْبَ .
الثَّعْلَبُ
جَرَى وَهَرَبَ .
|
أين وقفت
الدجاجة؟
ماذا قالت
للثعلب؟
أين كان
الثعلب
يقف؟
ماذا فعل
الثعلب
كي ينجو؟
بماذا تصف
الدجاجة
؟ لماذا؟
|
|