مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
الثَّعْلَبُ الطَّبِيب
( 6 )ُ
الإجراءات والأنشطة ووسائل التقويم
المقدمة :
يهيئ المعلم طلابه عن طريق الأسئلة :
لماذا نضع الأرانب التي تربى في البيت في
مكان خاص؟
ماذا يسمى هذا المكان؟
ما هي الحيوانات الأخرى التي تُربى في
الحظيرة؟
ماذا نستفيد من تربية هذه
الحيوانات؟
الإجراءات: الآن سنقرأ درساً عن الدجاجة لنعرف كيف تخلصت من حيلة الثعلب.
أولاً: يقرأ المعلم الدرس قراءة جهرية مراعياً فيها:
صحة
إخراج الحروف
من مخارجها. سلامةضبط المفرداتبداية
ووسطاً ونهاية. مراعاة
علامات الوقف.
تلوين الصوت وفق المادة المقروءة – تمثيل المعنى.