الصفحة الرئيسة

مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
الثَّعْلَبُ الطَّبِيب ( 8 )ُ
الإجراءات والأنشطة ووسائل التقويم

 

ثالثاً: يعيد المعلم قراءة الفقرة الثانية:

فَكَّرَ الثَّعْلَبُ وَفَكَّرَ ,وَلَبِسَ مِعْطَفاً أَبْيَضَ,
وَوَضَعَ فِي أُذُنَيْهِ
سَمَّاعَةً ,وَوَقَفَ جَنْبَ الْحَظِيرَةِ يَقُولُ :
طَبِيبٌ ‍! طَبِيبٌ !
نَظَرَتِ
الدَّجَاجَةُ إلَيْهِ ,
وَقَالَتْ : مَا هَذَا ؟ طَبِيبٌ ! هَذَا هُوَ الثَّعْلبُ !

يطلب إلى أحد التلاميذ قراءتها ويناقشها:

ماذا فعل الثعلب أولاً؟
ماذا لبس؟
ماذا وضع على أذنيه؟
أين وقف الثعلب؟
ماذا قال؟
لماذا فعل كل هذه الأعمال: من يعيدها!
ماذا قالت الدجاجة؟
هل عرفت أنه يريد أن يخدعها؟

   

تقويم الهدف:
متابعة ملاحظة الأداء القرائي.
متابعة ملاحظة دقة إجاباتهم وتعزيز الجيد منها.

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

اعداد : المدرسة العربية

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية