الصفحة الرئيسة

مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
الثَّعْلَبُ الطَّبِيبُ ( 9 )
الإجراءات والأنشطة ووسائل التقويم

 رابعاً: قراءة الفقرة الثالثة من المعلم, وإعادة قراءتها من أحد التلاميذ من أجل مناقشتها:

وَقَفَتِ الدَّجَاجَةُ فِي الْحَظِيرَةِ , وَنَادَتْ مِنْ , وَرَاءِ السَّلْكِ :
شُكْراً يَا
طَبيبُ , شُكْراً لَكَ . أَنَا عَرَضْتُ نَفْسِي عَلَى طَبيبٍ آخَرَ.

أُنْظُرْ . هُوَ وَرَاءَكَ ! الْتَفَتَ الثَّعْلَبُ فَرَأَى الْكَلْبَ .
الثَّعْلَبُ جَرَى وَهَرَبَ .

أين وقفت الدجاجة؟
ماذا قالت
للثعلب؟
أين كان
الثعلب يقف؟
ماذا فعل
الثعلب كي ينجو؟
بماذا تصف
الدجاجة ؟ لماذا؟

تقويم الهدف:
ملاحظة صحة قراءة التلاميذ.
ملاحظة دقة إجاباتهم وتعزيزها.

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

اعداد : المدرسة العربية

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية