الصفحة الرئيسة

مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
الثَّعْلَبُ الطَّبِيب ( 7 )ُ
الإجراءات والأنشطة ووسائل التقويم


ثانياً: يعيد المعلم قراءة الفقرة الأولى:

مَرِضَتِ الدَّجَاجَةُ , وَنَامَـتْ فِي الْحَظِيرَةِ .
الثَّعْلَبُ مَشَى فِي هُدُوءٍ . وَرَاحَ 
إِلى  الْحَظيرَةِ ,
وَنَظَرَ وَنَظَرَ .
 
الدَّجَاجَةُ نَائِمَةٌ , وَسلْكُ الْحَظِيرَة ِ يَمْنَعُهُ مِنَ الْوُصُولِ إلَيْهَا .

يطلب إلى أحد التلاميذ قراءة الفقرة ومناقشتها على الشكل التالي:

أين نامت الدجاجة؟
لماذا نامت؟
مم تُصنع
الحظيرة؟ من رأى منكم حظيرة : صفها.
كيف مشى
الثعلب.
إلى أين
اتجه؟
ماذا
فعل؟
ماالذي منع الثعلب من الوصول إلى الدجاجة؟

   

وسائل تقويم الهدف:
ملاحظة أداء التلاميذ القرائي, تصويب الأخطاء, وتعزيز الإجابات الصحيحة.
ملاحظة دقة إجاباتهم عن الأسئلة تقويمها وتعزيزها.

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

اعداد : المدرسة العربية

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية