مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
الثَّعْلَبُ الطَّبِيبُ
( 12
)
الإجراءات والأنشطة ووسائل التقويم
تاسعاً: يدرب المعلم التلاميذ على كتابة الجملة
الموجودة في الهدف التاسع – أو أي جملة أخرى من الدرس – بخط
النسخ.
يقرأ التلاميذ الجملة.
مرضت
الدجاجة
ونامت في الحظيرة
يكتب المعلم الجملة كلمة كلمة مبيناً موقع كل حرف في الكلمة على
السطر.
يطلب إلى التلاميذ أن يكتبوا المفردات على دفاتر الكتابة.
يتجول المعلم بين التلاميذ مصوباً ومعززاً.
عاشراً: يحل التلاميذ التمرينات
الموجودة بعد الدرس في الكتاب .
تقويم الهدف:
ملاحظة أداء التلاميذ- وتصويب عملهم وتعزيزه. |
|