الصفحة الرئيسة

مذكرة تطبيقية لتدريس درس من دروس النشيد
الْوَحْدَةُ ( 5 )

الشاعر : سليمان العيسى

 الأهداف والمحتوى :
7) أن يدركوا المعنى الإجمالي – لا التفصيلي – للنشيد وهو الامل في تحقيق الوحدة العربية والعمل من أجل ذلك الحلم!
- حوار العصفورة مع الأولاد في المقطع الأول: حيث نذرت نفسها – أوجبت على نفسها- المساهمة في تحقيق الوحدة.

يُحْكى أَنَّ الْعُصْفورَةْ

قالَتْ يَوْماً لِلأَوْلادْ

أَنا لِلْوَحْدَةِ مَنْذورَةْ

كونوا مِثْلي يا أَوْلادْ

 

 

أساليب التقويم

ملاحظة إجابات التلاميذ عن الأسئلة المختلفة ومراعاة اختلاف وجهات نظرهم – لا في الوحدة- بل في طرح الإجابات  .

الإجراءات والأنشطة :
ما الهدف – الغرض – الذي نذرت العصفورة نفسها من أجله
?
لماذا يستحق هذا الغرض الحلم أن ينذر الإنسان منكم نفسه لتحقيقه
?

 الأهداف والمحتوى :
8) استثمار المناسبات الوطنية والقومية لإنشاد النشيد فيها

أساليب التقويم

الوسائل

الإجراءات والأنشطة 

ملاحظة الأداء وتعزيزه

 

- يذكرهم بالمناسبة المعينة ويطلب إليهم أداء النشيد

 

 
اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم
 

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

اعداد : المدرسة العربية

 

تاريخ التحديث : 14 تموز 2002

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية