مذكرة تطبيقية لتدريس درس من دروس النشيد
الْوَحْدَةُ
( 3 )
الشاعر : سليمان العيسى
الأهداف والمحتوى : 1)أن
يستمع التلاميذ إلى النشيد ملحناً
أساليب التقويم
الوسائل
الإجراءات والأنشطة
ملاحظة متابعة التلاميذ لأداء المعلم
ينشد المعلم الأنشودة كاملة ملحنة, إنشاداً يراعي فيه تلوين صوته,
وعدم السير على وتيرة واحدة.
- لا بأس أن يعيد المعلم إنشاء النشيد ثانية, إن رأى في ذلك ضرورة.
2)أن
يستمع التلاميذ إلى النشيد ملحناً
الأهداف والمحتوى : 3)
أن ينشد التلاميذ
النشيد وفق ما استمعوا إليه _ فردياً_
أساليب التقويم
الوسائل
الإجراءات والأنشطة
يتابع صحة إنشادهم لغة ولحناَ.
اللوحة أو الكتاب.
- يطلب إلى آخر إنشاد الجزء الثاني .
- يطلب إلى ثالث أن ينشد الجزء الثالث.
- يطلب المعلم إلى أحد الطلاب أن ينشد المقطع الأول من
النشيد من البطاقة المكتوب عليها أو من الكتاب .
الأهداف والمحتوى :
4) ينشدوا النشيد
ضمن مجموعات
أساليب التقويم
الوسائل
الإجراءات والأنشطة
يتابع أداءهم
يلاحظ الأداء
الوسيلتان السابقتان
-
يبدأ المعلم بالطلب إلى مجموعة من ثلاثة أو أربعة تلاميذ
إنشاد والنشيد .
- ينتقل إلى زيادة عدد المجموعة بحيث تشمل ثلث الصف أو ربعه
وفق عدد التلاميذ في الصف.