الصفحة الرئيسة

درس تطبيقي في القراءة الصامتة

الأَميرُ عَبْدُ الْقادِرِ الْجَزائِرِيُّ (6)

                     

 التدريب الثالث : تدريب التلاميذ على جمع التكسير
نقول :
معركة – معارك
أكمل : مسألة –         ، مدرسة –              ، معصرة –           ، مزرعة –

 

تدريب آخر ،
نقول :
معلمة – معلمات
أكمل :
ممرضة –            ، مساعدة –           ، مديرة –            ، جميلة –

 

حل التدريب الرابع :

صاد ، صاحَ ، صامَ ، صار

قادَ ، قامَ ، قالَ ، قاسَ

 

حل التدريب الخامس :

تضاف للمفردات فيه ... المستعمرون

كان الشعبُ الجزائريُّ يفوقُ المستعمرين شجاعةً .

 

حل التدريب السادس :

على نمط طلب الأمير إلى الفرنسيين أن يسمحوا له بالإقامة .

 

1- سادساً :

الخط : يتدرب التلاميذ على قواعد كتابة خط الرقعة من خلال النموذج .

            قاد الأمير شعبه ، وقاتل الفرنسيين سبعة عشر عاماً

 

سابعا ً : التعبير الكتابي

يطلب إلى التلاميذ الكتابة في أحد الموضوعات التالية :

لماذا نقاوم الأعداء ؟

أمثلة من صور مقاومة الفلسطينيين للصهاينة في فلسطين .

كيف تستطيع أن تساهم في دعم كفاح شعب فلسطين .

الوطن يستحق التضحية في سبيله .

وداعاً يا أمي ... أنا ذاهب للجهاد !

 

 

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

اعداد : المدرسة العربية

 

تاريخ التحديث : 5 نيسان 2002

   

 

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية