مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
أمي تصنع ( 5 )
ثالثا :
الاجراءات وأساليب التقويم :
ب- قراءة جمل الدرس من الكتاب :
يقرأ المعلم الجملة الأولى مراعيا الحركات الموجودة عليها وبخاصة التنوين .
من الكتاب .
ثم يقرأ الجمل الثلاثة الأخرى بالطريقة السابقة .
يطلب إلى أحد التلاميذ قراءة الجملة الأولى ومن آخرين قراءة بقية الجمل .
بعد أن يقرأ ثلاثة أو أربعة من التلاميذ الدرس ، يناقش المعلم الجمل على
النحو التالي :
من أي المواد يُصنع
الصابون ؟
الخبز يُصنع في الأصل من
القمح .
ما هي المواد الأخرى التي يمكن أن يُصنع منها
الخبز ؟
ما لون
العنب ؟
كيف يُصنع
الزبيب ؟
كيف تستدل على أن
الزبيب
مصنوع من
عنب أسود ؟
مَنْ أفضل
عصير الفاكهة الطازجة أم
العصير المعلب ؟ لماذا
؟
ما
الفواكه
التي يمكن أن تستعمل في
العصير ؟
ما أطيب أنواع
العصير ؟
أي
فاكهة تحب أكثر ؟
من منكم في داره
ورد ؟
ما ألوان
الورد غالباً ؟
كيف نحافظ على ملابسنا وأيدينا من شوك
الورد ؟
هل نقطف
الورد
بأيدينا أم بواسطة أخرى ؟ وهي ؟
التقويم
:
ملاحظة : صحة أداء التلاميذ القرائي .
ملاحظة إجاباتهم عن الأسئلة مع تعديل الألفاظ العامية بالألفاظ السليمة البسيطة
.
|