الصفحة الرئيسة

مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة


أمي تصنع ( 5 )

ثالثا : الاجراءات وأساليب التقويم :
ب- قراءة جمل الدرس من الكتاب :

يقرأ المعلم الجملة الأولى مراعيا الحركات الموجودة عليها وبخاصة التنوين . من الكتاب .
ثم يقرأ الجمل الثلاثة الأخرى بالطريقة السابقة .
يطلب إلى أحد التلاميذ قراءة الجملة الأولى ومن آخرين قراءة بقية الجمل .
 

بعد أن يقرأ ثلاثة أو أربعة من التلاميذ الدرس ، يناقش المعلم الجمل على النحو التالي :
  من أي المواد يُصنع
الصابون ؟
 
الخبز يُصنع في الأصل من القمح .
  ما هي المواد الأخرى التي يمكن أن يُصنع منها
الخبز ؟
  ما لون
العنب ؟
  كيف يُصنع
الزبيب ؟
  كيف تستدل على أن
الزبيب مصنوع من عنب أسود ؟
  مَنْ أفضل
عصير الفاكهة الطازجة أم العصير المعلب ؟ لماذا ؟
  ما
الفواكه التي يمكن أن تستعمل في العصير ؟
  ما أطيب أنواع
العصير ؟
  أي
فاكهة تحب أكثر ؟
  من منكم في داره
ورد ؟
  ما ألوان
الورد غالباً ؟
  كيف نحافظ على ملابسنا وأيدينا من شوك
الورد ؟
  هل نقطف
الورد بأيدينا أم بواسطة أخرى ؟ وهي ؟

التقويم :
ملاحظة : صحة أداء التلاميذ القرائي  .
ملاحظة إجاباتهم عن الأسئلة مع تعديل الألفاظ العامية بالألفاظ السليمة البسيطة ‍‌‍‍‍‍.  

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

اعداد : المدرسة العربية

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية