الصفحة الرئيسة

مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة

أمي تصنع ( 4 )

 

ثالثا : الاجراءات وأساليب التقويم :
أ- التقدمة مدخلا للمحادثة والتعبير :
عرض الصورة واضحة ومكبرة على لوحة أمام التلاميذ :
صورة من ترون في الدرس؟ أين تقف ؟ كيف عرفت؟
ماذا تمسك الأم بيدها ؟
ما لون
الورود ؟
أين ترى
الورود ؟ 
ماذا ترى إلى جانب
العنب
؟
ماذا يوجد بجانب الابريق والزجاجة ؟
وماذا يوجد جانب
القمح
؟
ما الفواكه الموجودة في الصحن ؟

من أين جاءت الأم بالشراب الموجود إلى جانب الفواكه ؟

من في داره ورد ؟

وغير ذلك من الأسئلة الأخرى التي يقترح المعلم طرحها .

التقويم :
ملاحظة أنماط محادثة التلاميذ ، وتصويب ما يلفظون من مفردات عامية بألفاظ عربية سليمة – ما أمكن السبيل إلى
   ذلك ـ.

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

اعداد : المدرسة العربية

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية