مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة
في تعلم اللغة
أمي تصنع ( 4 )
ثالثا :
الاجراءات وأساليب التقويم :
أ- التقدمة مدخلا للمحادثة والتعبير :
عرض الصورة واضحة ومكبرة على لوحة
أمام التلاميذ :
صورة من ترون في الدرس؟ أين تقف ؟ كيف عرفت؟
ماذا تمسك الأم بيدها ؟
ما لون الورود
؟
أين ترى الورود ؟
ماذا ترى إلى جانب
العنب؟
ماذا يوجد بجانب الابريق والزجاجة ؟
وماذا يوجد جانب
القمح
؟
ما الفواكه الموجودة في الصحن ؟
من أين جاءت الأم بالشراب الموجود إلى جانب الفواكه ؟
من في داره
ورد
؟
وغير ذلك من الأسئلة الأخرى التي يقترح المعلم طرحها .
التقويم :
ملاحظة أنماط محادثة التلاميذ ، وتصويب ما
يلفظون من مفردات عامية بألفاظ عربية سليمة – ما أمكن السبيل إلى
ذلك ـ.