مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة
في تعلم اللغة
كوخ
الهدف الثاني :
يعرض المعلم المفردات :
كاس ، ساري
، سوس على
بطاقات ، أو مكتوبة على اللوح ويطلب إلى بعض التلاميذ
قراءتها واحدة
واحدة بالترتيب السابق ، ثم يعيد ترتيبها ويطلب من التلاميذ قراءتها
بعدة طرائق : من يقرأ
الكلمة الثالثة ، الثانية ، الأولى .
من يدلني على البطاقة التي تحمل اسم الولد ، تدل على الشراب الصيفي !
الهدف الثالث : يدرب المعلم
الأطفال على قراءة الجملتين :
يعرض الجملة الأولى تحت صورة رجل يقف
أمام كوخ
/ يقرؤها
. ويطلب إليهم قراءتها. يعرض الجملة الثانية تحت
صورة تمثل بائع السوس
، ممسكاً بيده كأساً ملأى بالسوس يقرؤها ويطلب إلى الأطفال قراءتها . يدرب الأطفال على
قراءتهما دون
دلالة الصورة . يطلب إلى الأطفال أن
يذكروا عدد الكلمات في كل جملة .
يطلب إليهم أن يعدوا القطع
(الحروف)
التي تتكون منها كل كلمة منهما.