الصفحة الرئيسة

مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة

كوخ

  الهدف الثاني :

  يعرض المعلم المفردات : كاس ، ساري ، سوس على بطاقات ، أو مكتوبة على اللوح ويطلب إلى بعض التلاميذ قراءتها واحدة واحدة بالترتيب السابق ، ثم يعيد ترتيبها ويطلب من التلاميذ قراءتها بعدة طرائق :
من يقرأ الكلمة الثالثة ، الثانية ، الأولى .
من يدلني على البطاقة التي تحمل اسم الولد ، تدل على الشراب الصيفي !

   

الهدف الثالث :
يدرب المعلم الأطفال على قراءة الجملتين :

يعرض الجملة الأولى تحت صورة رجل يقف أمام كوخ / يقرؤها . ويطلب إليهم قراءتها.
يعرض الجملة الثانية تحت صورة تمثل بائع السوس ، ممسكاً بيده كأساً ملأى بالسوس يقرؤها ويطلب إلى الأطفال قراءتها .
يدرب الأطفال على قراءتهما دون دلالة الصورة .
يطلب إلى الأطفال أن يذكروا عدد الكلمات في كل جملة .
يطلب إليهم أن يعدوا القطع (الحروف) التي تتكون منها كل كلمة منهما.
 

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

اعداد : المدرسة العربية

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية