يعرض
المعلم صورة
(كوخ)
واضحة وتحتها المفردة الدالة عليها ،
يقرؤها
بوضوح ، يكرر
قراءتها
عدداً مناسباً من المرات بدلالة الصورة .
يطلب إلى أحد التلاميذ
قراءتها
، وإلى ثان وثالث ورابع .
يقسم الصف إلى مجموعات
تقرأ
كل مجموعة الكملة – يتيح
مجالاً لجميع الأطفال كي
يقرؤوها
– بدلالة الصورة .
يدرب الأطفال على قراءتها
دون دلالة الصورة بالطرق التالية :
تمييز البطاقة الدالة عليها من بين البطاقات الأخرى التي تحمل
المفردات
:
كاس ،
ساري ،
سوس .
تمييزها من بين بطاقات تحمل مفردات خطرت في الدروس السابقة .
قراءتها من الكتاب .
|