الصفحة الرئيسة

مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة

كوخ

الهدف الأول :

 يعرض المعلم صورة (كوخ) واضحة وتحتها المفردة الدالة عليها ، يقرؤها  بوضوح ، يكرر قراءتها عدداً مناسباً من المرات بدلالة الصورة .
يطلب إلى أحد التلاميذ قراءتها ، وإلى ثان وثالث ورابع .
 يقسم الصف إلى مجموعات تقرأ كل مجموعة الكملة – يتيح مجالاً لجميع الأطفال كي يقرؤوها – بدلالة الصورة .
 يدرب الأطفال على قراءتها دون دلالة الصورة بالطرق التالية :
تمييز البطاقة الدالة عليها من بين البطاقات الأخرى التي تحمل المفردات : كاس ، ساري ، سوس .
تمييزها من بين بطاقات تحمل مفردات خطرت في الدروس السابقة .
قراءتها من الكتاب .
 

   يلاحظ المعلم قدرة الأطفال على تمييزها وقراءتها قراءة صحيحة .

   

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

اعداد : المدرسة العربية

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية