دور الاتصال المرئي في عملية التعليم عن بعد

 استراتيجيات تعليمية

توقع نتاجات سلبية :
في غرفة صف تابعة لنظام تعليم عن بعد قد يتخذ بعض الطلاب بعض المواقف مثل الاعتقاد بأن يكون الدرس للمتعة وليس للتعلم يجب التعامل مع هذا المواقف بطريقة معدة جيداً على التأكيد مع التفاعل بين الطالب والمعلم .

 تقليل التشتت :
يجب أن يحذر الطلاب بأنه يتوجب عليهم التقليل من الضوضاء والنشاط كلاهما ، لذا يتوجب على المدرس بأن يبدأ الدرس بتهيئة المتعلمين لتجربة عملية . وعملية الاتصال المرئي هي عملية تفاعلية بعكس التلفزيون العادي ، وبذلك يجعل طلاب الصف أكثر إثارة عن طريق المشاركة الفعالة .

     التشجيع على الحوار :
عن طريق طرح الأسئلة وملاحظة اللغة ، يستطيع المعلمون التأكد على أهمية انتباه واستيعاب الطلاب في المواقع المختلفة . هذا الاهتمام سوف يجعل جميع الطلاب يشعرون بالراحة أكثر .