درس تطبيقي في القراءة الصامتة
التدريب
الثالث : تدريب التلاميذ على جمع التكسير
تدريب آخر ،
حل التدريب الرابع : صاد ، صاحَ ، صامَ ، صار قادَ ، قامَ ، قالَ ، قاسَ
حل التدريب الخامس : تضاف للمفردات فيه ... المستعمرون كان الشعبُ الجزائريُّ يفوقُ المستعمرين شجاعةً .
حل التدريب السادس : على نمط طلب الأمير إلى الفرنسيين أن يسمحوا له بالإقامة .
1- سادساً : الخط : يتدرب التلاميذ على قواعد كتابة خط الرقعة من خلال النموذج . قاد الأمير شعبه ، وقاتل الفرنسيين سبعة عشر عاماً
سابعا ً : التعبير الكتابي يطلب إلى التلاميذ الكتابة في أحد الموضوعات التالية : لماذا نقاوم الأعداء ؟ أمثلة من صور مقاومة الفلسطينيين للصهاينة في فلسطين . كيف تستطيع أن تساهم في دعم كفاح شعب فلسطين . الوطن يستحق التضحية في سبيله . وداعاً يا أمي ... أنا ذاهب للجهاد !
اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم
|
|
Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية |