![]() |
||||
درس تطبيقي في القراءة الصامتة
ثانياً : قراءة المعلم للدرس قراءة جهرية
يقرأ المعلم الدرس قراءة جهرية مراعياً شروطها : الموقف .
يقرأ أحد الطلاب الفقرة الأولى وتناقش كالتالي
قراءة الفقرة الثانية من طالب آخر وتفسير مضامينها
نقول قاد الأمير جيشه ببسالة ونقول يقف الشعب الفلسطيني أمام المحتل ويقاومه ببسالة مامعنى البسالة , ولماذا نصف الشجاع بهذه الصفة ؟
إذا أردنا أن نصف أكثر من اثنين بهذه الصفة ! باسلون ، بواسل . الباسل في اللغة تعني المر ، ما وجه الشبه بين المعنى الحقيقي هذا وبين المعنى المجازي – غير الحقيقي – !
كيف عاقب المستعمرون الفرنسيون القائد عبد القادر الجزائري ؟ هل تعلم الصهاينة من هؤلاء المستعمرين درساً في التعامل مع الشعب الفلسطيني ؟ أذكر حالات إبعاد ونفي مشابهة قاموا بها مع أبطال المقاومة العربية والإسلامية في فلسطين !
اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم
|
|
|
Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية |