مذكرة تطبيقية لتدريس درس من دروس النشيد
الْوَحْدَةُ
( 4 )
الشاعر : سليمان العيسى
الأهداف والمحتوى :
5)أن ينشدوا النشيد جماعياً من الكتاب
أساليب التقويم
الوسائل
الإجراءات والأنشطة
متابعة المعلم وملاحظة انسجام التلاميذ في الإنشاد
الكتاب المدرسي
- يطلب المعلم من التلاميذ أن ينشدوا النشيد
جماعياً من الكتاب بعد إعطائهم إشارة البدء.
-شريطة ألا يزعج صوتهم الطلبة في المدرسة.
الأهداف والمحتوى : 6)
أن ينشدوا النشيد بطريقة جماعية وعن ظهر قلب!
أساليب التقويم
الوسائل
الإجراءات والأنشطة
متابعة الأداء, وملاحظة قدرة التلاميذ على ذلك, ومساعدة
التلاميذ عن طريق سعة الصدر والتكرار حتى يتم حفظ النشيد
الذي قد يستغرق حصتين أو ثلاث حصص.
- يدرب التلاميذ على إنشاد النشيد غيباً مستعيناً بالطرق
الواردة في إنشاده من الكتاب ,كيما يصل إلى إنشاده من
التلاميذ جميعاً, دون الاستعانة بالكتاب, أو اللوحة. حتى
يصلوا إلى درجة الإتقان