مذكرة توضيحية لدرس من دروس القراءة
وفق طريقة الوحدة في تعلم اللغة
أمي تصنع ( 6 )
ثالثا :
الاجراءات وأساليب التقويم :
جـ-
المطابقة بين جمل الدرس مكتوباً كل منها على بطاقات وبين عدد مساوٍ من
البطاقات يحمل الصور الدالة عليها ، توزع عشوائياً على التلاميذ الجمل والصور
ثمُ يُطلب إلى من يحمل صورة أن يخرج أمام التلاميذ ، ويُطلب إلى حامل الجملة
الدالة عليها مثل ذلك .
التقويم :
متابعة أداء التلاميذ الصحيح في المطابقة بين الجملة والصورة الدالة
عليها .
د- قراءة الدرس من البطاقات بدون دلالة الصور .
توزع جمل الدرس مكتوبة علىعدة بطاقات ويُطلب إلى كل واحد معه بطاقة أن يخرج
ويقرأها أمام زملائه .
التقويم :
ملاحظة أداء التلاميذ في عرض البطاقة الصحيحة وقراءتها
|