الصفحة الرئيسة

مذكرة تحضير درس من دروس التعبير الشفوي والمحادثة
رحلة إلى الأزرق (3)

 

 الأهداف والمحتوى:
أولاً : أن يعبر الأطفال تعبيراً حراً عن مشاهداتهم في الرحلة :-
ج) زيارتهم بعض
الآثار الموجودة في الأزرق .

* تفسير
الآثار : علامات تدل على وجود الناس في مكان معين في زمن ماضٍ .

 

الإجراءات والأنشطة :
أين اتجهت الرحلة بعد ذلك ؟
هل المكان الذي زاروه بُني في الوقت الحاضر ؟ أم في وقت قديم ؟ كيف عرفت!
ما لون الحجارة المستعملة في البناء ؟
هل الآثار الباقية تدل على أن البناء كان بيتاً عادياً أم قصراً ؟ كيف عرفت!
لماذا يجب أن نهتم بالآثار ولا نعبث بها ؟

   

التقويم :
 
 ملاحظة أداء التلاميذ ومساعدتهم على تثبيت مفهوم الآثار .
 
ملاحظة التنوع في الإجابات وتعزيزها .

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

اعداد : المدرسة العربية

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

تاريخ التحديث 14 تموز 2002

   

Copyright © 2001 - 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية