سبعة
مبادئ للتعليم العالي الفعال |
لقد تم استخدام هذه المبادئ حديثاً لتقييم بعض الحلقات الدراسية
عبر الإنترنت ، والتي يدرسها أعضاء هيئات تدريسية سبق لهم وأن مارسوا التدريس
في حلقات تقليدية . ولقد اعتمد التقييم على تحليل مواد الحلقات الدراسية, والمناقشات ما
بين الطالب والمدرس , والمقابلات مع أعضاء الهيئة التدريسية . ونظراً لأهمية هذه المبادئ والأفكار التي تضمنتها خلاصة الدراسة فقد رأت المدرسة العربية ترجمتها وتعميمها حتى تتم الفائدة منها في مواقف مماثلة .
الدرس
المستفاد في عملية التعليم عبر الإنترنت :
على المدرسين أن يوفروا خطوطاً عريضة واضحة للتفاعل مع الطلاب . ومن أجل حل هذه المشكلة , فإننا نوصي بعمل نوع من الوساطة ما بين توقعات الطلاب ومخاوف المدرسين عن طريق تطوير خطوط عريضة للتفاعل ما بين الطلاب والمدرسين . هذه الخطوط العريضة سوف تأخذ بالإعتبار :
وضع
معايير محددة للمواعيد والأوقات الخاصة بالمدرسين والتي يقومون خلالها بالرد
على الرسائل.
|
Copyright © 2001- 2002 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية و حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية |
||