- تصنيف
الأشياء حسب الشكل واللون.
- التمييز
بين الأشكال المتشابهة والمختلفة.
- معرفة
أيام الأسبوع بالترتيب بالإضافة إلى
فصول السنة.
- معرفة
الاتجاهات ( يمين.يسار.أمام.خلف)
.
- معرفة
الجمع والطرح والأعداد من 0-10.
- العد
بشكل صحيح وبشكل عكسي.
- التمييز
بين الأكثر والأقل.
- البدأ
بالكتابة وذلك بمسك القلم والورقة
ورسم أية خطوط في بادئ الأمر. ويجب أن
لانتوقع من الطفل أن يكتب بخط صغير أو أن
يرسم رسماً مفصلاً في هذا الصف.
- التمييز
بين الحروف الهجائية مع إمكانية الخلط
بين الحروف المتشابهة مثل
(ب.ت.ث.ج.ح.خ.د.ذ.ر.ز.س.ش.ص.ض.ط.ظ.ع.غ.ف.ق).
- يتعلم
الطفل في هذه المرحلة بصورة كلية فهو
يدرك الكلمات قبل إدراكه للحروف التي
تتكون منها، مثلاً يدرك
كلمة "ماما" قبل ادراكه للحروف
التي تتكون منها الكلمة "م،ا،م،ا".
- يستطيع
الطفل في هذه المرحلة التركيز
والانتباه و اكتساب المعلومات التي
تعطيها له، كما أنه يكتب بوضوح بعض
الكلمات البسيطة.
|