الطالب |
المعلم |
الوسائل والإمكانات |
المجتمع المحلي |
تحسين مواقف التعليم الصالحة ، مبنياً على أسس علمية "التخطيط
والتقويم والمتابعة السليمة" . |
إثارة اهتمام المعلم وتشويقه بالعملية
التعليمية وتحسينها . |
المساعدة على تتبع البحوث النفسية والتربوية ونتائجها ودراستها
مع المعلمين بأساليب علمية وتربوية جديدة . |
الاتصال مع المشرفين لمتابعة كل التحديات
المثارة من العولمة "مزايا وعيوب" . |
المساعدة على النمو من خلال العملية التعليمية . |
المساعدة على تحديد أهداف عملهم ووضع خطة لتحقيقها . |
معرفة طرق دراسة مشكلات التلاميذ وتوجيه ورعاية نموهم الصحيح . |
المساعدة لتحويل داخل الصف إلى داخل المجتمع بإيجابياته وتحدياته
ومتطلباته . |
الانفتاح ومتابعة الجديد وخصوصاً مقاومة
وإدراك التحديات المعاصرة . |
مساعدة المعلمين على النمو الذاتي . |
تسهيل اللوازم لمساعدة المعلم والطالب لاستخدام جيد للعملية
التربوية . |
المساعدة على القيادة التربوية . |
التربية على التفكير الناقد لدى
الطالب . |
تدريب المعلم على عملية التقويم الذاتي . |
استخدام الجديد من العلم والتكنولوجيا في خدمة العملية التعلمية
التعليمية . |
الاغتناء المتبادل بين المجتمع المحلي والإدارة المدرسية وتبادل
الخبرات والمعرفة . |
التربية على القيادة التربوية . |
التربية على التفكير الناقد لدى المعلم . |
المساعدة على قراءة احتياجات السوق من علم وتكنولوجيا وتربية . |
|
|
التربية على القيادة التربوية . |
|
|