|
|
▪ |
علي بن عمر بن محمد السكري الحربي |
386 |
|
803 |
- |
الأمالي |
|
|
804 |
- |
الفوائد المنتقاة عن الشيوخ العوالي |
|
|
|
▪ |
عبدالله بن أبي زيد عبدالرحمن النفزي القيرواني |
386 |
|
805 |
- |
الجامع في السنن ، والآداب ، والمغازي ، والتاريخ |
|
|
|
▪ |
ابن بطة ، عبيدالله بن محمد ، العكبري ، أبو عبدالله |
387 |
|
806 |
- |
الإبانة عن شريعة الفرقة الناجية ومجانبة الفرق المذمومة (إبانة بطة) |
|
|
807 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
808 |
- |
الشروح ، والإبانة على أصول : السنة ، والديانة |
|
|
|
▪ |
محمد بن أحمد بن إسماعيل ، ابن سمعون |
387 |
|
809 |
- |
الأمالي |
|
|
810 |
- |
الجزء فيه مسألة من كلام |
|
|
|
▪ |
ابن بكير ، الحسين بن أحمد بن عبدالله ، البغدادي ، الصيرفي |
388 |
|
811 |
- |
فضائل التسمية بأحمد ومحمد (ابن بكير) |
|
|
812 |
- |
نقد طبقات الأسماء المفردة ؛ للبرديحي (نقد) |
|
|
|
▪ |
الخطابي ، حمد بن محمد بن إبراهيم ، البستي ، أبو سليمان |
388 |
|
813 |
- |
إصلاح غلط المحدثين (غلط خطابي) |
|
|
814 |
- |
العزلة (عزلة خطابي) |
|
|
815 |
- |
غريب الحديث (غريب خطابي) اعتنى بما لم يفسره أبو عبيد ، وابن قتيبة من السنن ، والآثار في كتابيهما ، في غريب الحديث. وألحق بها مقطعات من الحديث لم يجد لها سنداً في الرواية . ومنهجه ذكر الحديث بسنده . وأحياناً كثيرة يأتي بسند آخر ، ورواية أخرى. |
|
|
|
▪ |
محمد بن عبدالله بن محمد بن زكريا الجوزقي |
388 |
|
816 |
- |
الجمع بين الصحيحين |
|
|
|
▪ |
الحسن بن أحمد بن محمد المخلدي |
389 |
|
817 |
- |
الأمالي |
|
|
818 |
- |
الفوائد |
|
|
|
▪ |
المعافي بن زكريا بن يحيى النهرواني |
389 |
|
819 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
|
▪ |
محمد بن عبدالله بن الحسين الدقاق ، ابن أخي ميمي |
390 |
|
820 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
821 |
- |
الفوائد المنتقاة الغرائب الحسان عن الشيوخ العوالي |
|
|
|
▪ |
عمر بن إبراهيم بن أحمد بن كثير الكتاني المقري |
390 |
|
822 |
- |
الأمالي |
|
|
823 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
|
▪ |
أحمد بن عبدالله بن حميد بن رزيق الدلال |
391 |
|
824 |
- |
الأفراد الغرائب |
|
|
|
▪ |
عيسى بن علي بن عيسى بن داود الجراح |
391 |
|
825 |
- |
الأمالي |
|
|
826 |
- |
القراءة عليه |
|
|
|
▪ |
المؤمل بن أحمد بن محمد ، أبو القاسم ، الشيباني البزاز |
391 |
|
827 |
- |
الفوائد "الجزء الثالث" (فوائد مؤمل) |
|
|
|
▪ |
ابن أبي شريح ، عبدالرحمن ، الأنصاري ، الهروي ، أبو محمد |
392 |
|
828 |
- |
جزء بيبي بنت عبدالصمد (بيبي) |
|
|
829 |
- |
المسائل الشرعية : مئة حديث |
|
|
|
▪ |
الحسن بن إسماعيل بن محمد الضراب |
392 |
|
830 |
- |
ذم الرياء في الأعمال ، والشهرة في : اللباس ، والأحوال . وكراهية الصفق ، والزفن عند سماع الذكر |
|
|
|
▪ |
الميمون بن حمزة بن الحسين الشريف الحسيني |
392 |
|
831 |
- |
الأمالي |
|
|
|
▪ |
محمد بن عبدالرحمن بن مخلص |
393 |
|
832 |
- |
الأجزاء المخلصيات (من جمع الجوامع) (مخلصيات) |
|
|
833 |
- |
أحاديث عوال منتقاة من المنتقى من سبعة أجزاء من حديثه |
|
|
834 |
- |
الأمالي |
|
|
835 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
836 |
- |
الفوائد المنتقاة العوالي |
|
|
837 |
- |
الفوائد المنتقاة الغرائب الحسان |
|
|
838 |
- |
الفوائد المنتقاة الغرائب الحسان عن الشيوخ العوالي |
|
|
|
▪ |
محمد بن أحمد بن العباس الأخميمي |
395 |
|
839 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
840 |
- |
الفوائد المنتقاة عن الشيوخ الثقات |
|
|
|
▪ |
محمد بن إسحاق بن منده ، العبدي ، الأصبهاني ، أبو عبدالله |
395 |
|
841 |
- |
الأمالي |
|
|
842 |
- |
الإيمان (إيمان منده) |
|
|
843 |
- |
التوحيد ، ومعرفة أسماء الله ، وصفاته على الاتفاق ، والتفرد |
|
|
844 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
845 |
- |
الرد على الجهمية (جهمية منده) |
|
|
846 |
- |
شروط الأئمة |
|
|
847 |
- |
فتح الباب في الكنى ، والألقاب |
|
|
848 |
- |
مسند إبراهيم بن أدهم الزاهد (مسند أدهم) |
|
|
|
▪ |
أحمد بن محمد بن عمران البغدادي ، ابن الجندي |
396 |
|
849 |
- |
الفوائد الحسان الغرائب |
|
|
|
▪ |
عبدالوهاب بن الحسن بن الوليد الكلابي أخو تبوك |
396 |
|
850 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
851 |
- |
الفوائد |
|
|
|
▪ |
محمد بن عمر بن علي بن خلف بن زنبور الوراق |
396 |
|
852 |
- |
الجزء من حديثه عن : البغوي ، وابن صاعد ، وابن عبدالصمد الهاشمي |
|
|
|
▪ |
علي بن محمد بن إسحاق الحلبي |
396 |
|
853 |
- |
الفوائد المنتقاة |
|
|
|
▪ |
محمد بن الحسن بن الفضل بن المأمون الهاشمي |
396 |
|
854 |
- |
الفوائد المنتقاة الغرائب الحسان عن الشيوخ العوالي |
|
|
|
▪ |
علي بن محمد بن عمر القصار |
397 |
|
855 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
|
▪ |
الحسين بن هارون بن محمد الضبي |
398 |
|
856 |
- |
الأمالي |
|
|
|
▪ |
أحمد بن علي الفقيه ، ابن لال |
398 |
|
857 |
- |
أحاديث أبي عمران موسى بن هارون ، وغيره |
|
|
858 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
|
▪ |
الكلاباذي ، أحمد بن محمد بن الحسين ، البخاري ، أبو نصر |
398 |
|
859 |
- |
الهداية والإرشاد في معرفة أهل الثقة والسداد الذين أخرج لهم البخاري في جامعه (كلاباذي) |
|
|
|
▪ |
خلف بن أحمد السجستاني الصفار |
399 |
|
860 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
|
▪ |
محمد بن أحمد بن علي بن الحسين الكاتب |
399 |
|
861 |
- |
الأمالي |
|
|
862 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
863 |
- |
الفوائد |
|
|
|
▪ |
خلف بن محمد بن علي بن حمدون الواسطي |
401 |
|
864 |
- |
أطراف الصحيحين |
|
|
865 |
- |
الأفراد الغرائب المخرجة من أصول أبي الحسن البغدادي |
|
|
866 |
- |
الفوائد المنتقاة الأفراد عن الشيوخ الثقات |
|
|
|
▪ |
إبراهيم بن محمد بن مسعود بن عبيد الدمشقي |
401 |
|
867 |
- |
الأجوبة عما أشكل الشيخ الدارقطني على صحيح مسلم |
|
|
868 |
- |
أطراف : البخاري ، ومسلم |
|
|
|
▪ |
أحمد بن محمد بن محمد المؤدب الهروي العبدي |
401 |
|
869 |
- |
الغريبين |
|
|
|
▪ |
ابن جميع الصيداوي ، محمد بن أحمد ، أبو الحسين |
402 |
|
870 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
871 |
- |
معجم الشيوخ (جميع) |
|
|
|
▪ |
عمر بن روح بن علي النهرواني ، ابن البابنائي |
404 |
|
872 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
|
▪ |
أبو عبدالله الحاكم ، محمد بن عبدالله ، النيسابوري |
405 |
|
873 |
- |
أجوبة الحاكم النيسابوري على منصرفه من بغداد عن أسئلة أهل الحديث ، عن جماعة من الخراسانيين لم يقفوا على محلهم من الجرح ، والتعديل |
|
|
874 |
- |
تسمية من أخرجهم البخاري ومسلم وما انفرد به كل واحد منهما (تسمية ك) |
|
|
875 |
- |
سؤالات مسعود بن علي السجزي مع أسئلة البغداديين عن أحوال الرواة |
|
|
876 |
- |
شعر أصحاب الحديث |
|
|
877 |
- |
الفوائد |
|
|
878 |
- |
المدخل إلىالصحيح (مدخل ك) |
|
|
879 |
- |
المستدرك (ك) (8803 أحاديث) . |
|
|
|
▪ |
محمد بن أحمد بن عثمان السلمي ، ابن أبي الحديد |
405 |
|
880 |
- |
المنتقى من الجزء الثاني من حديث أبي الدحداح التميمي ، عن أبي عبدالله الجوبري |
|
|
|
▪ |
الحسن بن الحسين الشافعي ، ابن حكمان |
405 |
|
881 |
- |
الفوائد ، والأخبار ، والحكايات ، عن : الشافعي ، وأبي حاتم الأصم ، ومعروف الكرخي |
|
|
|
▪ |
أحمد بن محمد بن موسى بن القاسم بن الصلت المجبر |
405 |
|
882 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
883 |
- |
الفوائد المنتقاة |
|
|
|
▪ |
محمد بن الحسن بن فورك ، الأنصاري ، الأصبهاني ، أبو بكر |
406 |
|
884 |
- |
مشكل الحديث وبيانه (فورك) |
|
|
|
▪ |
عبيدالله بن محمد بن أحمد السقطي |
406 |
|
885 |
- |
قضائل معاوية |
|
|
|
▪ |
عبدالملك بن محمد بن إبراهيم الواعظ |
|
|
886 |
- |
شرف المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم |
|
|
|
▪ |
محمد بن أحمد بن عمرو بن شاكر ، ابن القطان |
407 |
|
887 |
- |
الفوائد |
|
|
|
▪ |
أحمد بن عبدالعزيز بن أحمد بن حامد التيملي |
408 |
|
888 |
- |
السداسيات |
|
|
|
▪ |
محمد بن إبراهيم بن جعفر الفروي الجرجاني اليزدي |
|
|
889 |
- |
الأمالي |
|
|
|
▪ |
عبد الغني بن سعيد ، الأزدي ، أبو محمد |
409 |
|
890 |
- |
الأحاديث المسلسلة بأربعة من الصحابة |
|
|
891 |
- |
الرباعي في الحديث (رباعي) |
|
|
892 |
- |
الغوامض والمبهمات (مبهمات) (70 نصاً) . أول مصنف صنف في هذا الفن تصنيفاً جامعاً ، وأكثر اعتماده على الروايات المرفوعة . |
|
|
893 |
- |
كشف الأوهام التي في مدخل الحاكم (أوهام الحاكم) |
|
|
894 |
- |
المتوارون الذين اختفوا خوفاً من الحجاج بن يوسف (متوارون) |
|
|
895 |
- |
مشتبه النسبة في الخط . واختلافها في : المعنى ، واللفظ (مشتبه النسبة) |
|
|
896 |
- |
المؤتلف والمختلف في أسماء نقلة الحديث (مؤتلف أزدي) |
|
|
|
▪ |
محمد بن محمد بن محمش الزيادي |
410 |
|
897 |
- |
الأمالي |
|
|
|
▪ |
ابن مردويه ، أحمد بن موسى ، الأصبهاني ، أبو بكر |
410 |
|
898 |
- |
الأمالي (أمالي مردويه) |
|
|
899 |
- |
معجم البلدان |
|
|
|
▪ |
عبدالرحمن بن عمر بن نصر الشيباني |
410 |
|
900 |
- |
الفوائد |
|