|
▪ |
إبراهيم بن عبدالرحمن بن دحيم بن ميمون |
303 |
410 |
- |
الأمالي |
|
|
▪ |
القاسم بن زكريا بن يحيى المطرز |
305 |
411 |
- |
من فوائده |
|
|
▪ |
أحمد بن الحسن الصوفي الكبير |
306 |
412 |
- |
الفوائد المنتقاة الغرائب الحسان عن الشيوخ العوالي |
|
|
▪ |
علي بن إسحاق بن زاطيا المخرمي |
306 |
413 |
- |
الجزء فيه من حديث : أبي الحسن ، وأبي جعفر محمد بن صالح بن دريح العكبري . ومحمد بن هارون بن حميد المجدر |
|
|
▪ |
أبو يعلى ، أحمد بن علي بن المثنى ، التميمي |
307 |
414 |
- |
المسند (يعلد) (7555 حديثاً) . |
|
415 |
- |
المعجم (يعلج) |
|
416 |
- |
المفاريد (يعلف) |
|
|
▪ |
محمد بن هارون ، الروياني ، الرازي ، الآملي ، الطبري ، أبو بكر |
307 |
417 |
- |
الجزء فيه تزويج فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بعلي بن أبي طالب عليهما السلام |
|
418 |
- |
المسند (محمد هارون) |
|
|
▪ |
ابن الجارود ، عبدالله بن علي ، أبو محمد |
307 |
419 |
- |
المنتقى (منتقى) (114 حديثاً) . |
|
|
▪ |
الهيثم بن خلف ، الدوري ، أبو محمد |
307 |
420 |
- |
ذم اللواط (اللواط لابن خلف) |
|
|
▪ |
المفضل بن محمد بن إبراهيم ، الجندي ، أبو سعيد |
308 |
421 |
- |
فضائل المدينة (مدينة جندي) |
|
422 |
- |
فضائل مكة (مكة جندي) |
|
|
▪ |
عافية بن محمد بن عثمان بن سعيد |
308 |
423 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
▪ |
محمد بن خلف الآجري ، ابن المرزبان |
309 |
424 |
- |
المروءة . وما جاء في ذلك عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم |
|
|
▪ |
محمد بن أحمد بن راشد بن معدان |
309 |
425 |
- |
الفوائد |
|
|
▪ |
محمد بن جرير الطبري ، أبو جعفر |
310 |
426 |
- |
تاريخ الرسل والملوك (تاريخ) الحوادث مروية بأسانيد المصنف . لا يبدي في ذلك رأياً في معظم الأحيان . وفي نقله من الكتب قد يصرح بمصدره . وأحياناً ينقل من غير تعيين . واعتذر مما قد يصدم القارئ من روايات غير صحيحة ، أو مستنكرة ؛ بأنه في ذلك ناقل ، عن غيره ، وأنه أدى على نحو ما أدي إليه . |
|
427 |
- |
تهذيب الآثار (مسند عمر بن الخطاب) (آثار) (1368 حديثا) . |
|
428 |
- |
تهذيب الآثار (مسند علي بن أبي طالب) (آثار) (448 حديثاً) . |
|
429 |
- |
تهذيب الآثار (مسند عبدالله بن عباس) (آثار) (1248 حديثاً) . |
|
430 |
- |
جامع البيان عن تأويل آي القرآن (تفسير) (38402 نصٍاً) . اعتمد المصنف على التفسير بالمأثور . مورداً الأسانيد . جامعاً ، ومرجحاً إذا اختلف التفسير عن الصحابة ، ومن بعدهم . |
|
431 |
- |
حديث الهميان (هميان) |
|
432 |
- |
ذيل المذيل |
|
433 |
- |
صريح السنة (صريح) |
|
|
▪ |
الدولابي ، محمد بن أحمد بن حماد ، أبو بشر |
310 |
434 |
- |
الذرية الطاهرة النبوية (ذرية) |
|
435 |
- |
الكنى والأسماء (كنى دولابي) |
|
|
▪ |
الحسن بن أحمد بن إبراهيم البالسي |
310 |
436 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
▪ |
عمر بن محمد بن بجير |
311 |
437 |
- |
الجامع المسند |
|
438 |
- |
النهي عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم |
|
|
▪ |
ابن خزيمة ، محمد بن إسحاق ، النيسابوري ، أبو بكر |
311 |
439 |
- |
بيان شأن الدعاء . وتفسير الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم |
|
440 |
- |
التوحيد وإثبات صفات الرب عز وجل نفسه في محكم تنزيله الذي أنزله على نبيه المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، وعلى لسان نبيه بنقل الأخبار الثابتة الصحيحة نقل العدول ، عن العدول. من غير قطع في إسناد ، ولا جرح في ناقلي أخبار (توحيد) |
|
441 |
- |
فوائد الفوائد (فوائد خز) (13 حديثاً) . |
|
442 |
- |
مختصر المختصر من المسند الصحيح ، بنقل العدل ، عن العدل . من غير قطع في السند ، ولا جرح في النقلة (خز) (3079 حديثاً) . |
|
|
▪ |
أحمد بن محمد بن هارون ، أبو بكر الخلال |
311 |
443 |
- |
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (معروف خلال) |
|
444 |
- |
الحث على التجارة والصناعة والعمل (تجارة خلال) |
|
445 |
- |
السنة (سنة خلال) |
|
|
▪ |
ابن الباغندي ، محمد بن محمد بن سليمان ، أبو بكر |
312 |
446 |
- |
الأمالي |
|
447 |
- |
حديث شيبان بن فروخ ، وغيره |
|
448 |
- |
الفرائض للثوري (فرائض ثوري) |
|
449 |
- |
ما رواه الكبير ، وعن الصغير من المحدثين من الأفراد |
|
450 |
- |
مسند عمر بن عبدالعزيز (مسند عمر بن عبدالعزيز) |
|
|
▪ |
الحسن بن علي الطوسي ، النوقاني ، أسد السنة |
312 |
451 |
- |
مختصر الأحكام مستخرج الطوسي على جامع الترمذي (مستخرج طوسي) |
|
|
▪ |
ابن مهران محمد بن إسحاق ، الثقفي ، النيسابوري ، أبو العباس |
313 |
452 |
- |
البيتوتة (بيتوتة) |
|
453 |
- |
المسند |
|
|
▪ |
أحمد بن محمد بن الحسن ، ابن الشرقي |
315 |
454 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
▪ |
داود بن أحمد بن ملاعب |
315 |
455 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
▪ |
علي بن أبي عبدالله بن أبي الحسن البغدادي |
315 |
456 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
▪ |
أبو عوانة ، يعقوب بن إسحاق ، الإسفرائيني |
316 |
457 |
- |
المسند المخرج على كتاب مسلم بن الحجاج (عوانة) (8718 حديثاً) . |
|
|
▪ |
ابن أبي داود ، السجستاني ، عبدالله بن سليمان ، أبو بكر |
316 |
458 |
- |
البعث (بعث داود) |
|
459 |
- |
مسند عائشة (مسند عائشة) |
|
460 |
- |
المصاحف (مصاحف داود) بأسانيد المصنف . موضوعه كتاب الله ، من حيث جمع القرآن بجميع مراحله. والحديث عن مصاحف الأمصار ، ومصاحف بعض الصحابة . وما نقل عن بعض التابعين من قراءات . ورسم القرآن ، وكتابته ، وأخذ الأجرة عليها . |
|
|
▪ |
أبو القاسم البغوي ، عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز |
317 |
461 |
- |
تاريخ وفاة الشيوخ الذين أدركهم (تاريخ وفاة شيوخ البغوي) |
|
462 |
- |
الجزء من حديثه |
|
463 |
- |
حديث علي بن الجعد الجوهري |
|
464 |
- |
حديث مصعب بن عبدالله الزبيري (مصعب بغوي) (229 نصاً) . |
|
465 |
- |
حكايات شعبة ، وعمرو بن مرة |
|
466 |
- |
مختصر المعجم |
|
467 |
- |
مسند الحب بن الحب أسامة بن زيد (مسند أسامة بن زيد) |
|
468 |
- |
معرفة الصحابة |
|
469 |
- |
من حديث أبي خالد ، هدبة بن خالد |
|
470 |
- |
من حديث كامل بن طلحة الجحدري |
|
|
▪ |
الجارودي الشهيد : محمد بن أبي الحسين ، الهروي ، أبو الفضل |
317 |
471 |
- |
علل الأحاديث في كتاب مسلم (علل جارودي) |
|
|
▪ |
يحيى بن محمد بن صاعد ، أبو محمد |
318 |
472 |
- |
الأمالي |
|
473 |
- |
الجزء من حديثه |
|
474 |
- |
حديث عبدالله بن مسعود |
|
475 |
- |
مسند أبي بكر الصديق |
|
476 |
- |
مسند عبدالله بن أبي أوفى (مسند أوفى) |
|
|
▪ |
أبو عروبة الحراني |
318 |
477 |
- |
الأمثال السائرة عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم |
|
478 |
- |
الأوائل |
|
479 |
- |
الجزء من حديثه برواية أبي أحمد الحاكم (جزء عروبة) (61 نصاً) . |
|
480 |
- |
الجزء من حديثه برواية علي الأنطاكي (79 نصاً) |
|
481 |
- |
حديث الجزريين |
|
482 |
- |
الطبقات |
|
|
▪ |
طاهر بن محمد بن الحكم |
319 |
483 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
▪ |
أحمد بن عمير بن يوسف بن جوصاء |
320 |
484 |
- |
الجزء من حديثه |
|
|
▪ |
الحكيم الترمذي ، محمد بن علي بن الحسين بن بشير |
320 |
485 |
- |
الأمثال من الكتاب ، والسنة |
|
486 |
- |
المنهيات |
|
487 |
- |
نوادر الأصول في معرفة أحاديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم (نوادر) |
|
|
▪ |
محمد بن هارون الحضرمي |
321 |
488 |
- |
الجزء من حديثه |
|
489 |
- |
الفوائد الحسان من حديثه |
|
|
▪ |
الطحاوي ، أحمد بن محمد بن سلامة ، الأزدي ، أبو جعفر |
321 |
490 |
- |
بيان مشكل الآثار (مشكل) |
|
491 |
- |
شرح معاني الآثار (معاني) |
|
|
▪ |
محمد بن الحسين بن دريد |
321 |
492 |
- |
الفوائد ، والأخبار |
|
493 |
- |
المجتنى |
|
|
▪ |
العقيلي ، محمد بن عمرو بن موسى بن حماد |
322 |
494 |
- |
الضعفاء . ومن نسب إلى الكذب ، ووضع الحديث . ومن غلب على حديثه الوهم . ومن يتهم في بعض حديثه . ومجهول روى ما لأحد يتابع عليه . وصاحب بدعة يغلو فيها ، ويدعو إليها . وإن كانت حاله في الحديث مستقيمة (ضعفاء عقيلي) |
|
|
▪ |
علي بن محمد بن هارون الحميري ، الكوفي ، أبو الحسن |
323 |
495 |
- |
الجزء من حديثه (جزء علي محمد) (57 نصاً) . جمعت بين الصحيح ، والضعيف ، والموضوع . |
|
|
▪ |
عبدالله بن محمد بن زياد بن واصل |
324 |
496 |
- |
الفوائد |
|
|
▪ |
أبو إسحاق الهاشمي إبراهيم بن عبد الصمد |
325 |
497 |
- |
الأمالي (أمالي هاشمي) |
|
498 |
- |
الجزء من حديثه |
|
499 |
- |
الهاشميات |
|
|
▪ |
أبو بكر الخرائطي ، محمد بن جعفر محمد سهل |
327 |
500 |
- |
اعتلال القلوب (اعتلال) (56) باباً في أحاديث ، وأخبار مسندة . تتناول موضوع الحب . وأحوال المحبين ، والعشاق . وبيان موقف الإسلام منها . مع إيراد المصنف لأبيات شعرية كثيرة في الحب ، والهوى . منكراً ما يخالف الإسلام . ومؤكداً ضرورة التمسك به بالعفاف . يتبين ذلك حتى في عناوين أبواب الكتاب . |
|
501 |
- |
فضيلة الشكر لله على نعمته (شكر خرائطي) |
|
502 |
- |
مساوئ الأخلاق ومذمومها (مساوئ) |
|
503 |
- |
مكارم الأخلاق ومعاليها ومحمود طرائقها (مكارم) |
|
504 |
- |
هواتف الجان . وعجيب ما يحكى عن الكهان مما يبشر بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم |
|